جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات


تحرير 45 محضرًا تموينيًا ومصادرة «حلوى مولد» فاسدة بدمياط 

عزت نبهان

الأربعاء، 20 سبتمبر 2023 - 02:02 م

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط، بإشراف المهندس علي الغزاوي مدير عام المديرية بعدة حملات بالاشتراك مع هيئة سلامة الغذاء بنطاق مدينة دمياط ودمياط الجديدة وعزبة البرج ورأس البر.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بتكثيف الرقابة على الأسواق والمحلات العامة لمحاربة الغش التجاري والمغالاة فى الأسعار.

اقرأ أيضاً| محافظ دمياط تؤكد على جاهزية المدارس والانتهاء من أعمال الصيانة قبل بدء الدراسة

أسفرت الجهود عن ضبط ٤٥ مخالفة تموينية وتحرر المحضر رقم ٦٩٢٨ جنح دمياط الجديدة ضد سوبر ماركت للامتناع عن بيع السجائر وتم التحفظ على مضبوطات "٥ قاروصة" تحت تصرف النيابة العامة، بالإضافة إلى ٢٠ محضر عدم إعلان عن الأسعار فى مكان ظاهر للجمهور بالمحلات العامة و١٩ مخالفة الاشتراطات الصحية الواجب توافرها وعدم حمل شهادة صحية تؤكد خلو حاملها من الأمراض المعدية و٢ مخبز مخالف لإنتاج خبز ناقص الوزن بمتوسط عجز ١٢ جرامًا للرغيف ومندوب توزيع غاز لعدم الإعلان عن سعر استبدال الاسطوانات وعدم حمل تصريح بالتوزيع.

 كما تم إعدام ٣ مضبوطات مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي "مصنعات لحوم"، والتحفظ على عدد ١٠ جوز أحذية حريمى مجهولة المصدر بالمخالفة للقرار الوزاري ١١٣ لسنة ٩٤، تحت تصرف النيابة العامة.

وفى مجال الرقابة على مصانع الحلويات، تم سحب ٤٧ عينة حلوى مولد لإرسالها إلى المعامل المختصة لمطابقتها للمواصفات من عدمه والتحفظ على ١٥ عروسة مولد لاحتوائها على ألوان صناعية محظورة تمثل خطورة على الصحة العامة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية نحو المخالفات والعرض على النيابة العامة للتصرف.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة